التعرف على هوية مسرب فيديو GTA 6 الاول وطريقة الوصول المبكر للعرض..

حادثة تسريب العرض الاول للعبة GTA 6 بدأت يوم 4 ديسمبر اي قبل بيوم واحد من بث العرض بشكل رسمي

قبيل عرض الفيديو الاول للعبة GTA 6 الذي تم في سبتمبر الماضي، ظهرت بعض التسريبات على الانترنت والتي كان مصدرها مجهول الهوية حين ذاك. لكن يبدو ان هوية المسرب قد عرفت من خلال روكستار التي ما زالت تحقق في الامر بالتعاون مع يوتيوب.

حسب الناشط ZachXBT على منصة X فقد تم التعرف على اسم المسرب والذي عرف بالاسم المستعار Skenkir.

Skenkir تمكن من خلال التواصل مع احد الاشخاص داخل منصة يوتيوب من شراء وصلة “access” لدخول على لوحة التحكم الخاصة بالفيديو. وتمكن من خلال هذه الوصلة ان يحصل على بعض التفاصيل منها مشاهدة العرض بشكل مبكر والتعرف على سنة الاطلاق قبل الكشف الرسمي بساعات.

حادثة تسريب العرض الاول للعبة GTA 6 بدأت يوم 4 ديسمبر اي قبل بيوم واحد من بث العرض بشكل رسمي. في البداية شارك Skenkir عبر حسابه الخاص على منصة تيلغرام صورة للوحة التحكم الخاصة بالفيديو وذكر ان الفيديو اصبح بحوذته.

بعد ذلك بدقائق قليلة، شارك Skenkir صورة النهاية للعرض والتي تظهر تاريخ الاصدار والذي كان في البداية محدد في عام 2025. بعد ذلك بساعة قام Skenkir بنشر الفيديو على منصة X لكن ولحسن الحظ كانت روكستار له بالمرصاد حيث تم تحديد التسريب بعد اقل من ساعتين من نشره وتم حذف الفيديو من الانترنت واغلاق الحساب.

الجدول الزمني للحادث: 4 ديسمبر 2023

  • 20:50 بالتوقيت العالمي – ذكر Skenkir لأول مرة وجود مقطع دعائي جديد للعبة GTA 6 وشارك لقطة شاشة للوحة إدارة YT على Telegram
  • 20:58 بالتوقيت العالمي – يشارك Skenkir لقطة شاشة من العرض الترويجي الذي يوضح تاريخ إصدار GTA 6
  • 21:58 بالتوقيت العالمي – Skenkir يسرب مقطع دعائي على X
  • 23:10 بالتوقيت العالمي – Rockstar تكتشف التسريب

اليكم بالاسفل صور تم مشاركتها من خلال المصدر للمحادثات الخاصة بـ Skenkir على منصة تيلغرام، والحساب المغلق الذي استخدم لتسريب الفيديو على منصة X.

في الاونة الاخيرة، لفتت تسريبات يوتيوب الانظار الى المنصة التي بدى وكأن هناك موظفين يعملون في داخل شركة جوجل هم المسؤولين عن هذه التسريبات. وما اشعل هذه الافتراضات هو شركة نينتندو التي تم تسرب بعض اعلاناتها التي كانت مجهزة على المنصة قبيل بدء عرضها.

انطلقت تحقيقات واسعة داخل شركة جوجل التي على ما يبدو انها توصلت لهوية بعض موظفيها المسؤولين عن هذه التسريبات. لكن لا نعلم ما اذا كان مسرب عرض GTA 6 الاول هو من ضمن هؤلاء الموظفين الذين تم التعرف عليهم ام لا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button